22 فبراير 2024

إعداد القصة المرئية.. تدريب فيزيائي في إدلب

أنهت شبكة الإعلاميين السوريين تدريباً فيزيائياً حول إعداد القصة المرئية في مدينة إدلب، بالتعاون مع المنصة السورية للتدريب التطوعي ومنظمة بنفسج.

استمر التدريب على مدار يومين بمعدل 6 ساعات تدريبية، وحضره أكثر من عشرة متدربين يعملون في مجال الإعلام وصناعة المحتوى الإعلامي.

تعرف المتدربون خلالها على صحافة الفيديو وانطلاقتها، وأشكال وقوالب المحتوى البصري، وعناصر القصة المرئية، والتخطيط الأولي للقصة وطريقة بنائها، كما استعرضت عدّة أمثلة عملية لقصص منتجة عربياً وعالمياً، بالإضافة لأمثلة من إنتاج المتدربين. 

قدم التدريب خلال اليومين، المدرب محمود أبو راس، صحفي ومدرب صحفي، يعمل في مجال الصحافة والإعلام منذ عشر سنوات، درب العديد من الإعلاميين والمواطنين الصحفيين خلال السنوات الماضية.

تعمل شبكة الإعلاميين السوريين ضمن خطتها السنوية لهذا العام إلى تنفيذ العديد من التدريبات الفيزيائية في عدّة مناطق بشمال غرب سوريا، بهدف تمكين الإعلاميين والإعلاميات ورفع سويتهم/ ن المهنية.

وعملت الشبكة خلال الشهر الماضي على إطلاق ورشة تدريبية إنتاجية حول صناعة الأفلام الوثائقية القصيرة، تحت عنوان “روح الحقيقة” من أجل تدريب أعضائها وشركائها على صناعة الأفلام الوثائقية.