18 أكتوبر 2024

الإفراج عن عضو شبكة الإعلاميين السوريين “كرم كليّة” بعد أكثر من شهرين على اعتقاله

شبكة الإعلاميين السوريين

أطلق اليوم (24 أيلول /سبتمبر) سراح عضو شبكة الإعلاميين السوريين “كرم كليّة” بعد اعتقاله لأكثر من شهرين ونصف في شمالي حلب.
اعتقل عضو الشبكة “كليّة” من قبل الشرطة العسكرية في مدينة أعزاز بتاريخ (26 حزيران/ يونيو) الماضي، ونُقِلَ مباشرةً إلى أحد السجون المتواجدة في قرية حوار كلس، على خلفية تقرير كيدي قدم بحقه من قبل جهة مجهولة، وبقي على ذمة التحقيق طوال فترة اعتقاله في السجن ذاته.

خلال هذه الفترة عملنا في الشبكة على التواصل مع جميع الأطراف الفاعلة في المنطقة، لكن دون أن نحصل على أية معلومات واضحة، سواء أكانت حول أسباب الاعتقال، أو حتى نتائج التحقيقات حول القضية، وكانت الشبكة قد نشرت في الأول من الشهر الحالي توضيح لجميع الإجراءات التي عملت عليها خلال فترة اعتقال “كليّة”.

وفي هذا الصدد، نستنكر في شبكة الإعلاميين السوريين عملية الاعتقال والتغيب التي تعرض لها زميلنا خلال هذه المدّة دون توضيح أسباب الاعتقال ومجريات التحقيق، أو حتى تحويله للقضاء، ونخشى تكرار هكذا ممارسات تقيّد من حرّية الصحافة، وتعيق نقل الكلمة والحقيقة.

كما نطالب السلطات والقوى المتواجدة في المنطقة، تسهيل عمل جميع الإعلاميين والتعاون مع الأجسام الإعلامية المتواجدة في شمال غرب سوريا بما يخدم مصلحة المنطقة ونقل صوتها للعالم بكل مهنية.
ختاماً، تتقدم شبكة الإعلاميين السوريين بجزيل الشكر والتقدير لجميع من وقف مع الزميل “كليّة” وساعده وتضامن معه، وتتمنى أنّ تكون هذه القضية هي الأخيرة بحق الإعلاميين وقطاع الإعلام في المنطقة.